وقفة لإشعال الشموع في المفرق

 تقوم منظمة “أرض – العون القانوني” الخميس الرابع عشر من آذار الحالي بتنظيم وقفة تضامنية لإشعال الشموع في مدينة المفرق في الذكرى الثانية للأزمة السورية، ومنظمة “أرض – العون القانوني” هي أول منظمة حقوقية عربية متخصصة في محاربة الظلم من خلال تعزيز حقوق الإنسان والديمقراطية والتنمية الشاملة في الأردن. أثرت الأزمة السورية الآلاف من الناس وتسببت بتدفق الكثير من اللاجئين إلى الأردن، تقف منظمة “أرض – العون القانوني” في هذا الوقت العصيب تضامناً مع الشعب السوري وتعمل بدأبِ لإيصال صوت اللاجئين لمن يسمعه.

ستجمع منظمة أرض في هذا اليوم اللاجئين السوريين مع المواطنين الأردنيين بهدف الوحدة والتضامن معاً كوحدةٍ واحدة في هذه المحنة، وسيقوم الحاضرون بإشعال الشموع من أجل الأرواح البريئة التي أُزهقت ولإحياء الأمل القابع داخل كل إنسان يتألم ويحزن لهذه الكارثة الإنسانية أن تعود سوريا وطناً للسلام وتكون جنة آمنة لأهلها ليعودوا ويعيشوا فيها بسعادةٍ وكرامة.

في الوقت الذي نتوحد فيه هنا في الأردن في لحظة تضامنٍ ستعم العالم بأسره فإننا نطلب منكم بكل سرور أن تشاركونا هذا التضامن في هذه القضية النبيلة. بإمكانك التضامن معنا بالمشاركة عن طريق الشبكات الاجتماعية، أرسل تغريدة عبر تويتر أو رسالة عبر فيس بوك وسننشر كل الرسائل في نفس الوقت يوم الفعالية لنعزز نداءنا للسلام بصوت واحد.

إذا كنت في أي مكان من العالم قم بزيارة موقع syriavigil.org للانضمام لأقرب وقفة يتم تنظيمها بالقرب منك، أو حتى لتقوم أنت بنفسك بتنظيم وقفة تضامنية بنفسك حتى ولو كانت صغيرة.

نفتخر في منظمة “أرض – العون القانوني” بالعمل الذي تقوم به المنظمة لخدمة حقوق الإنسان وبشركائنا الذين نعمل معهم، وندرك أن الاستماع لصرخات اللاجئين ومسح دموعهم هي الطريقة التي نستطيع أن نكون أقرب ما يمكن منهم، ولكننا فضلنا هذه المرة أن نستغل هذه الفرصة لنظهر دعمنا ونقف بجانب إخوتنا وأخواتنا وقفة واحدة من أجل السلام.

Leave a comment

Filed under General

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s